السلام عليكم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتدي عرب الرمل.



اخبار مصر اليوم Pageviews=1
FacebookTwitter

اخبار مصر اليوم

اذهب الى الأسفل

اخبار مصر اليوم Empty اخبار مصر اليوم

مُساهمة من طرف . في الأربعاء 23 فبراير 2011 - 10:28


الأزهر يدرس تغليظ العقوبات على أخطاء طباعة المُصحف



اخبار مصر اليوم Version4_%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%8A%D8%A8%20333_340_309_


يناقش مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف فى اجتماعه، الخميس المقبل، برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إمكانية تشديد العقوبات على المسئولين عن وقوع أخطاء فى طباعة المصحف.
يأتي ذلك في ضوء ما توصلت إليه اللجنة القانونية التي تم تشكيلها لصياغة المواد المطلوب إضافتها على القانون رقم 102 لسنة 1985 الخاص بطبع المصحف والأحاديث النبوية تمهيداً لإقرار توصياتها ورفعها إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات التشريعية بصددها, وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
من جهته قال مصدر مسئول بمجمع البحوث الإسلامية إن جلسة المجمع ستناقش كذلك المذكرات المرفوعة إليها من لجنة البحوث الفقهية بالمجمع بشأن الرأى الشرعى لاستخلاص مادة من الآفيون لعلاج أمراض الكبد في ضوء التقارير الطبية والدينية الخاصة بهذا الموضوع تمهيداً لاتخاذ الرأي الشرعي في ذلك الصدد.
وأشار المصدر إلى أن جدول أعمال جلسة المجمع، الخميس، لا تتضمن بحث موضوع جعل منصب شيخ الأزهر بالانتخاب من هيئة كبار العلماء التي يمثلها المجمع وهو الاقتراح الذي طرحه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب موضحاً أن هذا الاقتراح كان مطلب المجمع ويتطلب تعديل القانون الخاص بتطوير الأزهر رقم 103 لسنة 1961 للاقرار على انتخاب منصب شيخ الأزهر ورفع المقترح إلى الجهات المختصة لمناقشته وإقراره.
avatar
.
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى

اوسمة : مشرف متميز
المزاج : اخبار مصر اليوم _26
الهويات : اخبار مصر اليوم Painti10

http://arabalraml.arabepro.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اخبار مصر اليوم Empty رد: اخبار مصر اليوم

مُساهمة من طرف . في الأربعاء 23 فبراير 2011 - 10:29

دلائل تؤكد استهداف المتظاهرين المصريين بالقتل


اخبار مصر اليوم Version4_%D9%85%D8%AA%D8%B8%D8%A7%D9%87%D8%B1%D9%88%20%D9%85%D8%B5%D8%B1_340_309_


أكدت اللجنة القومية لتقصي الحقائق في أحداث ثورة 25 يناير أنها قد توافرت لها دلائل دامغة تفيد أن عمليات إطلاق الرصاص الحي والمطاطي صوب المتظاهرين السلميين العزل بميدان التحرير وغيرهم من المواطنين، قد استهدفت قتلهم باستهداف منطقة الرأس على وجه الخصوص.
وأشارت اللجنة في بيان لها عقب الاجتماع الذي عقدته مع ممثلي المنظمة العربية لحقوق الإنسان والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان - إلى أن سيارات مصفحة تتبع الشرطة عمدت إلى دهس تجمعات المتظاهرين.

وقالت اللجنة التي يرأسها المستشار عادل قوره، إن لديها "إشارات قوية" بشأن الأشخاص الذين خططوا ومولوا وأشرفوا على تنفيذ توافد التجمعات التي اضطلعت بالاعتداءات على المتظاهرين السلميين، والذين كانوا يرفعون شعارات مؤيدة للنظام السابق، واستخدم فيها من قبل التجمعات الموالية للنظام وقتئذ الجمال والخيول والهروات وقطع الحديد والسياط وقذائف المولوتوف الحارق يوم الأربعاء 2 فبراير الجاري, طبقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وذكر البيان أن العديد من التساؤلات تم طرحها، والمتعلقة بالخطط الأمنية المقررة لمواجهة التظاهرات السلمية، وبالأخص الخطة التي اتبعت لمواجهة ثورة 25 يناير، والجهة أو الشخص المسئول الذي أمر باستعمال الرصاص الحي ضد المتظاهرين السلميين، وانسحاب الشرطة والانفلات الأمني، ومعرفة الشخص الذي أصدر الأمر بذلك، وتحديد من خطط واشترك وساهم في تدبير الهجوم الذي تم على متظاهري ميدان التحرير








اخبار مصر اليوم Twqi3-ma-1-4-2
avatar
.
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى

اوسمة : مشرف متميز
المزاج : اخبار مصر اليوم _26
الهويات : اخبار مصر اليوم Painti10

http://arabalraml.arabepro.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اخبار مصر اليوم Empty رد: اخبار مصر اليوم

مُساهمة من طرف . في الأربعاء 23 فبراير 2011 - 10:30

مصر تلمح لإمكانية تدخلها عسكريًّا لحماية مواطنيها بليبيا


اخبار مصر اليوم Version4_P603678_340_309_


كشف مصدر مصري مسؤول أن القاهرة أبلغت طرابلس رسميا بأنها قد تتدخل عسكريا بليبيا لحماية مواطنيها، الذين قالت إنهم يتعرضون للقتل بليبيا، حيث تؤكد المصادر مقتل 30 مصريا حتى الآن.
وقال المصدر لصحيفة «العرب» القطرية إن مصر اعتبرت تصريحات سيف الإسلام نجل العقيد القذافي التي اتهم فيها المصريين بالمشاركة في الثورة الجارية هناك، وأنهم يستعدون لاحتلال ليبيا، تحريضا صريحا ضدهم.

وذكرت قناة "النيل" الإخبارية اليوم أن طائرتي نقل عسكري مصريتيْن توجهتا صباح اليوم الثلاثاء، إلى طرابلس الغرب، لإجلاء المصريين من ليبيا. لكنها لم تعط مزيدًا من التفاصيل حول الأمر.
وأفادت تقارير إعلامية بأن ليبيا سمحت للطائرتين المصريتين بالهبوط.
وبدوره قال وزير خارجية مصر أحمد أبو الغيط إن تدمير مدرج مطار بنغازي في شرق ليبيا يمنع هبوط الطائرات فيه.
وأعلن الجيش المصري الليلة الماضية أنه أقام معسكرات على الحدود مع ليبيا لاستقبال المصريين الفارين من القتال هناك، والبالغ عددهم قرابة المليوني مواطن.
الجيش المصري يرسل وحدات إضافية للحدود:
وقال مصدر أمني مصري إن "الجيش أرسل وحدات إضافية لضمان أمن حدوده مع ليبيا عند معبر السلوم ولإفساح المجال للرعايا المصريين الذين ينزحون من ليبيا للعودة إلى بلادهم بأمان".
وأضاف المصدر أن هناك حاليا حوالي 10 آلاف مصري ينتظرون قرب هذه النقطة الحدودية و5 آلاف وصلوا أمس الاثنين.
هذا وأعلن مساعد وزير الخارجية المصري أن وزارة الخارجية المصرية تتعاون مع شركة "مصر للطيران" لزيادة عدد الرحلات الجوية القادمة من طرابلس، لإحضار كل من يرغب من المصريين بالعودة الطوعية إلي مصر لافتا إلي أنه سيتم أيضا تسفير رحلات للشركة الوطنية من طرابلس إلي القاهرة.
وأشار إلى أنه سيتم إرسال حافلات للمساعدة فى إعادة المصريين من ليبيا، لنقل المواطنين المصريين من منفذ السلوم الحدودي إلي كل محافظات مصر بجانب التنسيق مع السلطات التونسية للسماح بدخول المصريين أراضيها، عبر منافذها الحدودية مع ليبيا.
وأكد مساعد وزير الخارجية كذلك، أن الوزارة على اتصال مستمر مع سفارة مصر في طرابلس وقنصليتها العامة في بني غازي، للوقوف علي وضع المصريين أولا بأول، والعمل علي تأمين عودة الجالية من هناك.
وكانت القوات المسلحة المصرية قد أعلنت مساء أمس أن الجيش المصري أقام مستشفيين ميدانيين ومعسكرات على الحدود مع ليبيا لاستقبال وإيواء المصريين العائدين من هناك بعد تزايد المعارك الدموية بين قوات الامن الليبية والمتظاهرين.
وقالت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية إن أكثر من 4000 مصري عادوا من ليبيا التي يعمل فيها كثير من المصريين. وقال الذين عادوا إن آخرين كثيرين غيرهم لم يستطيعوا العودة بسبب نقص المركبات والوقود لإعادتهم.









اخبار مصر اليوم Twqi3-ma-1-4-2
avatar
.
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى

اوسمة : مشرف متميز
المزاج : اخبار مصر اليوم _26
الهويات : اخبار مصر اليوم Painti10

http://arabalraml.arabepro.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اخبار مصر اليوم Empty رد: اخبار مصر اليوم

مُساهمة من طرف . في الأربعاء 23 فبراير 2011 - 10:32

فاروق الباز: حكوماتنا السابقة كانت تستحق الضرب بـ"الجزم"



اخبار مصر اليوم S22011231446


أشاد العالم الدكتور فاروق الباز، بالحكومة الحالية التى يرأسها الفريق أحمد شفيق، قائلاً إنها تضم شخصيات وطنية ومتميزة ولا يمكن التشكيك فى نزاهتها، مضيفاً أنه يعرف شفيق جيداً وعلى قناعة تامة أنه رجل وطنى ومنظم ونجح فى إدارة وزارة الطيران وشريف وقادر على تيسيير أمور البلاد فى الفترة المقبلة، ولن يسرق أبداً، وبالتالى لا يوجد داعٍ للمطالبات التى تنادى بإقالة حكومته.

وقال الباز خلال اللقاء المفتوح الذى عُقد معه بساقية الصاوى مساء اليوم، علينا أن ندرك أن الحكومة الحالية "مغصوب عليها" وتفعل كل ما فى وسعها للحفاظ على استقرار البلاد، وينبغى أن نعى تماماً أن الفساد والتدهور الذى عانت منه مصر منذ 50 عاماً مضى واستشرى فى الـ30 سنة الأخيرة لن ينتهى فى 3 أو 4 أسابيع، ومن الطبيعى أن تتعرض أى بلد لفترة بلبلة عقب كل ثورة وتغيير سياسى حتى لو استمرت عدة أشهر.

وأضاف الباز، أن أهمية ثورة 25 يناير هى أنها نابعة من الشباب، وجاءت من شعب يحب هذا البلد ويرى أن وطنه فى "خيبة" ليس لها حدود وفى وضع مزرى وتنهار حضارته وتاريخه يوماً بعد يوم، مضيفاً أنه لم يتمكن من المشاركة فى تلك الثورة فى أيامها الأولى نظراً لتواجده خارج البلاد واكتفى بمتابعة الأحداث عبر وسائل الإعلام، قائلاً: بقدر ألمى لعدم تواجدى بينكم بقدر سعادتى لأنكم نجحتوا فى قيادة الثورة بأنفسكم.. وقلت لنفسى فلنترك الشباب يفعل ما يشاء ويحقق ما يريد.

ونصح الباز، الشباب المصرى بألا يترك أحداً يتسلق فوق أكتافه أو فوق ما حققته الثورة من إنجازات، قائلاً: لا تتركوا أحداً يتحدث بالنيابة عنكم مع الحكومة، فلتتحدثوا بأنفسكم عن أنفسكم وفوضوا شباباً من بينكم، لأن أجيالنا "خربانة من أولها لآخرها" ولن تمثلكم بشكل صحيح.

وقارن الباز بين مكانة المواطن المصرى قديماً وحديثاً، قائلاً: زمان كان لنا مكانة رهيبة وسط العالم ويكفيك شرفاً أن تعلنها على الملأ أنك مصرى، ولكن فى الفترة الأخيرة أصبحت كلمة مصرى "مصيبة ومهينة" وأصبحنا شعباً ينتمى لدولة حقيرة، هذا كله دفعنى للبحث عن السبب، فوجدت أن حكوماتنا كانت "خربانة تستحق الضرب بالجزم".

وأضاف: قديماً لم يكن هناك فرق بين مسلم ومسيحى، وأذكر عندما كنت صغيراً وأرى والدى شيخ الأزهر يحتفل مع الأقباط فى عيدهم وعندما ذهبت لأخبر أمى قالت لى أن هذا شىء طبيعى لأنهم أخواتنا، مؤكداً على أنه من الخطأ أن نعلى من شأن ديانة مقابل أخرى، فنحن جميعاً أبناء هذا البلد.

وأشار الباز إلى أن ثورة 25 يناير لم تكن الأولى من نوعها التى يشهدها ميدان التحرير، مستشهداً فى ذلك بالمظاهرات التى انطلقت يوم 26 يناير 1952 لتندد بالاحتلال وانطلقت على امتداد كورنيش النيل محل ثكنات الجيش الإنجليزى للتنديد بالاحتلال ثم انطلقت تلك المظاهرات فى قلب منطقة وسط البلد، وقام أفرادها بحرق المحلات والمسارح ودور السينما.

وتحدث الباز عن ثورة يوليو، قائلاً: بعدما قامت الثورة ظننا أن البلاد عادت إلينا من جديد وبدأ الضباط الأحرار فى فعل أشياء ظنوا أنها جيدة وفى صالحنا ولكنها فى حقيقة الأمر كانت خيبة كبيرة، فبدأ عبد الناصر يعين قيادات فى الجيش ممن أطلق عليهم أهل الثقة، فى مناصب هامة فى البلد لا تتناسب مع طبيعتهم، وهذا غير صحيح ومن هنا بدأت الخيبة الحقيقية، لذلك أشدد الآن على ضرورة اختيار أشخاص مناسبين لمواضعهم الجديدة ولديهم خطط واستراتيجيات تؤهلهم للنهوض بمجالاتهم.

وتابع: فى تلك الفترة فعلنا شيئاً "زى الزفت"، وهو أننا لم نسمع أى شخص يقترح شيئاً خارجاً عن المألوف، فكان شعارنا فى تلك الفترة لا صوت يعلو فوق صوت المعركة، وهذه المعركة فى ذلك الوقت كانت تحرير فلسطين حتى وصلنا لمرحلة الخرس التام، وغابت مصر وتوقفنا عن الحركة واختفت من وجوهنا الابتسامة وعادت إلينا من جديد مع هؤلاء الشباب بثورة 25 يناير.

وأعرب الباز عن سعادته وفخره بكونه مصرى ويرى شباب مصر بهذا النضج الفكرى، مقسماً أننا باستطاعتنا أن نعيد لمصر مكانتها من جديد فى غضون العشرة أعوام المقبلة، ناصحاً جموع الحاضرين باللقاء بأن يبدأوا بأنفسهم، قائلاً: لا أريد أن أسمع أو أى شخصاً يرمى قمامة أو يشرب مياه الصرف الصحى ويعانى من الأمراض حتى ننهض بهذا البلد ونجعله نظيفاً ومحترماً أمام العالم.

ولفت الباز لضرورة النهوض بالتعليم والثقافة فى الفترة المقبلة، قائلاً إنه فوجئ عندما قدم كتاباً عن مشروعه "ممر التنمية" وعرضه على إحدى دور النشر فأخبره أنه سيطبع منه 1000 نسخة فقط، وعندما سأله أن هذا العدد غير كافٍ رد عليه الناشر، قائلاً: سيتبقى من تلك النسخ الكثير فنحن شعب لا يقرأ.

وأضاف نحن بحاجة، لأن يكون ولاء كل منا لمهنته فقط وليس لرئيسه فى العمل أو حاكمه حتى ننهض بهذا البلد، قائلاً: الكارثة التى فعلناها ونحن صغار فى المدارس أننا رددنا شعار "الولاء لله والوطن والملك"، وهذا خطأ لأن الله لا يحتاج من المرء ولاءه ولكن يحتاج عبادتنا فقط وهناك فرق كبير بين الاثنين، كما أن الوطن بحاجة للانتماء أكثر من الولاء.

كما اقترح الباز على الشباب ألا يرشحوا أنفسهم فى الانتخابات المقبلة وأن يكتفوا بمراقبة المشهد من بعيد وكشف ما بها من خلل أو تزوير، قائلاً: أنا لا أريد لشباب الثورة أن يتسيس وأريدهم "نضاف"، وإذا أرادوا تشكيل حزب يمثلهم فأهلاً وسهلاً، لكن لا ترشحوا أنفسكم لأنكم لا تفقهون السياسة بشكل كبير.

واستعرض الباز مشروعه "ممر التنمية"، قائلاً: ممر التنمية عبارة عن مساحة خارج وادى النيل يمكن للناس أن تعيش فيها وتفتح آفاقاً للتنمية فى مختلف المجالات، وعندما بحثت وجدت أن منطقة غرب النيل هى الوحيدة التى تصلح لذلك ويمكننا أن نفسح المجال أمام تجمع سكانى كبير وبالفعل عرضت هذا المشروع منذ عشرات السنين ولم يوجد قطاع خاص يمكنه تحمل تكاليف هذا المشروع التى بلغت 24 مليار دولار، مع العلم أنها ليست تكلفة ضخمة مثلما أشار بعض خبراء الاقتصاد، وعندما ازدهرت الخصخصة عرضت المشروع مرة أخرى فى عهد حكومة نظيف وبالفعل وعدنى بالتنفيذ ولكن لم يحدث شىء.

وتابع: سيكون تمويل هذا المشروع من قبل الشعب المصرى نفسه عن طريق قيام كل مواطن مصرى بشراء أسهم من مؤسسة نشكلها خصيصاً للإشراف على هذا المشروع، وذلك لنمنع أى أيادٍ خارجية تمول المشروع أو تسطو عليه وتبيع أرضنا ولن نترك تمويله للحكومة، لأنها ستفسده أو تضع مواصفات يستغلها البعض لسرقة أموالنا، مؤكداً على أن هذا المشروع سيوفر 400 ألف فرصة عمل فى المراحل الأولى ويحوى 20 مليون نسمة، قائلاً: أرض ممر التنمية ملك للشعب المصرى وأنتم الذين ستصنعوه وليس لى شأن به.

وأضاف: لدينا الكثير من مياه النيل ومن المياه الجوفية ما يكفى لطعامنا وشرابنا، فنحن نملك الكثير من مصادر المياه الجوفية فى الصحراء الشرقية والغربية ولكن للأسف لا نعلم عنها شيئاً.












اخبار مصر اليوم Twqi3-ma-1-4-2
avatar
.
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى

اوسمة : مشرف متميز
المزاج : اخبار مصر اليوم _26
الهويات : اخبار مصر اليوم Painti10

http://arabalraml.arabepro.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى