السلام عليكم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتدي عرب الرمل.



مواضيع مماثلة
    بعد تفشي الإدمان إسرائيل" تستعين بـ "نصر الله" لمكافحة المخدرات Pageviews=1
    FacebookTwitter

    بعد تفشي الإدمان إسرائيل" تستعين بـ "نصر الله" لمكافحة المخدرات

    اذهب الى الأسفل

    بعد تفشي الإدمان إسرائيل" تستعين بـ "نصر الله" لمكافحة المخدرات Empty بعد تفشي الإدمان إسرائيل" تستعين بـ "نصر الله" لمكافحة المخدرات

    مُساهمة من طرف . في الخميس 1 أكتوبر 2009 - 9:51

    بعد تفشي الإدمان إسرائيل" تستعين بـ "نصر الله" لمكافحة المخدرات Bismillah1al8ba2
    بعد تفشي الإدمان إسرائيل" تستعين بـ "نصر الله" لمكافحة المخدرات 821cf6ba04jo7hr7
    قامت وسائل إعلام دولة الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا بحملة دعائية واسعة النطاق لمكافحة المخدرات بعد الخسائر الفادحة التي تكبدتها دولة الاحتلال من جراء وباء الإدمان.




    وفي هذا الخصوص نقل موقع "نعنع" الإخباري عن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي "يتسحاق أهرونفتش" أن الخسائر المادية من المخدرات في إسرائيل وصلت إلى 7 مليار شيكل في السنة الواحدة.





    وأضاف أهرونفتش خلال جلسة لجنة الكنيست المختصة بمحاربة المخدرات، إلى أن المخدرات تعتبر خطر استراتيجي على المجتمع، لافتا إلى أن 60 ألف متعاطي هم من صغار السن، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 إلى 18 عاما، ويشكّلون 10% من الصغار في إسرائيل.



    وذكر أنه يوجد في إسرائيل 12500 مدمن، منهم 8000 يخضعون للعلاج، منوها إلى أن سوق المخدرات يستهلك 5 طن من الهيروين في السنة، و4 طن من الكوكايين، و90 طن من الحشيش والماريجوانا، و20 مليون وجبة مخدرات من أنواع حبوب الهلوسة والlcd.





    دعاية "نصر الله"




    وعن استخدام صورة الأمين العام لحزب الله في حملات مكافحة المخدرات، قالت صحيفة "هاآرتس" إن الهيئة القومية لمكافحة المخدرات في إسرائيل اختارت صورة الشيخ حسن نصر الله في مركز ملصقاتها وإعلاناتها الدعائية في الصحف وفي إعلانات الشوارع الضخمة في إطار الحملة الدعائية الواسعة لمحاربة هذه الآفة.





    وأوضحت الصحيفة أن هذه الدعاية نشرت تحت عنوان: "الأمل المنشود عنده هو تدميرنا من الداخل"، ثم جاء في نص الكلام: "لحزب الله هدف واضح هو أن تغرق إسرائيل بالمخدرات، التي تشكل تهديدا استراتيجيا لإسرائيل، ومن يتعاطى المخدرات فإنه يمد يده للعملية التفجيرية المقبلة".





    وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المؤسسة الحكومية الرسمية قد اعتمدت في دعايتها على الدعوى المرفوعة في المحكمة المركزية في تل أبيب ضد ضابط في الجيش الإسرائيلي وعدة تجار مخدرات متهمين بالخيانة والتجسس لصالح حزب الله، مقابل الحصول على المخدرات الثقيلة (هيروين) والحشيش.





    تصدير المخدرات


    وعن قيام حزب الله بتصدير المخدرات لإسرائيل ، أكدت صحيفة "هاآرتس" أن 88 كجم من الهيروين و10كجم كوكائين و34 كجم من الحشيش تم ضبطها على الحدود الشمالية لإسرائيل، بعد عملية مشتركة للجيش والشرطة الإسرائيلية خلال الأشهر الماضية.





    وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إحباط 22 محاولة تهريب مخدرات إلى إسرائيل من لبنان، مؤكدة أنه وفي أحد المحاولات تم إطلاق النار من قِبل المهربين على الجيش الإسرائيلي.





    من جانبها قالت مصادر عسكرية في جيش الاحتلال أن عمليات ملاحقة وضبط المهربين مصورة وموثقة لدى الشرطة، ويظهر فيها كيفية إلقاء أكياس النقود من الجانب الإسرائيلي إلى لبنان، وكذلك أكياس المخدرات من لبنان إلى إسرائيل، وكيفية ملاحقة الجيش والشرطة لهؤلاء المهربين.






    وبينت مصادر الجيش أن حزب الله يسعى بكل جهد لكي تمتلئ إسرائيل بهذه المخدرات كأحد سياساته ضد إسرائيل، مما جعل السلطات المختصة تتنبه لهذا الأمر وتهتم به وتضعه في سلم الأولويات.





    سياحة المخدرات


    وعن سياحة المخدرات في إسرائيل، نشرت صحيفة "معاريف" العبرية بحثا جديدا يكشف أن كميات المخدرات التي يحملها السائحون الإسرائيليون في زيارتهم للهند بلغت نسبة 30 % من حجم استخدام الإسرائيليين للمخدرات.




    ونقلت الصحيفة عن د. دريا ماعوز ـ الخبيرة بمركز الدراسات الأكاديمية "أور يهودا" أن 71 % من الشبان الإسرائيليين المتنزهين في الهند يتعاطون اليوم المخدرات، وأضافت ماعوز: "لمواجهة هذه المشكلة قمنا بتشكيل وحدات إنقاذ إسرائيلية خاصة لتطهير الرحلات السياحية من المخدرات".





    وأضافت ماعوز إن المعابد والشركات الخاصة في الهند تعمل من تلقاء نفسها على علاج المدمنين الإسرائيليين الذين لا تعرفهم أسرهم عن إدمانهم شيء أو الأشخاص الذين لا يملكون أموالا للعلاج، وأوضحت الباحثة الإسرائيلية أن الهند ليست البلد الوحيدة التي تنتشر فيها ظاهرة سياحة المخدرات بين أوساط الشبان الإسرائيليين، فهناك بلدان أخرى مثل أمريكا الجنوبية.

    avatar
    .
    مؤسس المنتدى
    مؤسس المنتدى

    اوسمة : مشرف متميز
    المزاج : بعد تفشي الإدمان إسرائيل" تستعين بـ "نصر الله" لمكافحة المخدرات _26
    الهويات : بعد تفشي الإدمان إسرائيل" تستعين بـ "نصر الله" لمكافحة المخدرات Painti10

    http://arabalraml.arabepro.com

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الرجوع الى أعلى الصفحة

    - مواضيع مماثلة

     
    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى