السلام عليكم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتدي عرب الرمل.



مواضيع مماثلة
    بالصور .. الطفل الهولندي "المعجزة" بحادث الطائرة الليبية Pageviews=1
    FacebookTwitter

    بالصور .. الطفل الهولندي "المعجزة" بحادث الطائرة الليبية

    اذهب الى الأسفل

    بالصور .. الطفل الهولندي "المعجزة" بحادث الطائرة الليبية Empty بالصور .. الطفل الهولندي "المعجزة" بحادث الطائرة الليبية

    مُساهمة من طرف احمد في الخميس 13 مايو 2010 - 7:49

    بالصور .. الطفل الهولندي "المعجزة" بحادث الطائرة الليبية


    بالصور .. الطفل الهولندي "المعجزة" بحادث الطائرة الليبية 697296

    رغم مأساوية حادث الطائرة الليبية المنكوبة ، إلا أن وسائل الإعلام سلطت الضوء على الطفل الهولندي الذي يبلغ من العمر 8 سنوات ونجا بأعجوبة من الموت ، وهو الأمر الذي أثار كثيرا من علامات الاستفهام حول هذا الأمر الذي وصفه البعض بالمعجزة .
    وما ضاعف من الاستغراب والدهشة أن ما سبق لم يكن الحادث الأول الذي يشهد مثل هذا الامر ، فقبل أعوام تحطمت طائرة سودانية عقب إقلاعها بوقت قليل من مطار الخرطوم ولم ينج من الحادث سوى طفل صغير يبلغ عامين .
    وكانت الطائرة الليبية وهي من طراز "إيرباص 330" في رحلة رقم "8 يو 771 " قادمة من جوهانسبرج بجنوب إفريقيا تحطمت أثناء هبوطها في مطار طرابلس الدولي في السادسة صباحا بتوقيت ليبيا .
    وأعلنت مصادر ملاحية ليبية أن طفلا هولنديا في الثامنة هو الناجي الوحيد من حادث تحطم الطائرة التي كان على متنها 104 أشخاص ، فيما كشف مصدر طبي أن الطفل "فقد الكثير من الدم" وأنه يخضع لعملية لعلاج كسور في الساقين ، مؤكدا أن حياته ليست في خطر.
    ويبدو أن هذا الطفل هو الذي تعول عليه السلطات الليبية للإسراع بالكشف عن أسباب الحادث ، حيث كشفت تقارير صحفية أن قائد الطائرة الليبية المنكوبة كان أبلغ برج المراقبة في المطار عن وجود خلل في طائرته قبيل تحطمها صباح الأربعاء الموافق 12 مايو / أيار .
    وذكرت صحيفة "قورينا" الليبية أن الكابتن يوسف الساعدي الذي لقي حتفه في الحادث طلب تجهيز سيارات الإسعاف والطواريء لوجود خلل في الطائرة وذلك قبيل تحطم الطائرة قرب مدرج مطار طرابلس الدولي أثناء محاولتها الهبوط قادمة من جوهانسبرج في جنوب إفريقيا.
    وكان وزير النقل الليبي محمد زيدان قال خلال مؤتمر صحفي فور وقوع الحادث :"نستبعد بشكل قاطع أن يكون هناك عمل إرهابي ، كان هناك 104 أشخاص على متن الطائرة هم 93 راكبا وطاقما من 11 فردا"، مضيفا أنه تم انتشال 96 جثة كاملة والباقي أشلاء.
    وأضاف أن طفلا هولنديا في الثامنة هو "الناجي الوحيد" وقد نقل إلى أحد مستشفيات طرابلس وحياته ليست في خطر ، قائلا :"بين الركاب يوجد ليبيين اثنين وأفارقة وأوروبيين".
    واستطرد أن شركة "الخطوط الجوية الإفريقية" الليبية كانت اشترت الطائرة في سبتمبر 2009 ، وأوضح زيدان أيضا أنه تم تشكيل لجنة متخصصة للتحقيق في أسباب حادث تحطم طائرة شركة "الخطوط الجوية الإفريقية" الليبية لدى هبوطها بمطار طرابلس الدولي ، مشيرا إلى أن اللجنة سيترأسها مدير إدارة سلامة الطيران بمصلحة الطيران المدني وبعضوية شركة الخطوط الإفريقية وبعض المختصين ، بالإضافة إلى استدعاء مندوب الشركة المصنعة للطائرة.
    ومن جانبه ، أعلن متحدث باسم شركة "الخطوط الجوية الإفريقية" الليبية أن الطائرة تحطمت على بعد متر واحد من مدرج الهبوط ، قائلا :" إن الطائرة اشتعلت فيها النيران قبل هبوطها بلحظات".
    وأشار إلى أن الطائرة تفتتت بالكامل وانتشرت قطع الحطام على مساحة واسعة على بعد 500 متر تقريبا من مدرج الهبوط.
    وأضاف أن الأحوال الجوية كانت جيدة صباح الأربعاء في طرابلس وكان موعد وصول الطائرة محددا عند الساعة 06,10 بالتوقيت المحلي على جدول الوصول في المطار ، فيما أعلن الاتحاد الهولندي للسياحة أن 61 هولنديا لقوا مصرعهم في حادث تحطم الطائرة الليبية .
    ويعود آخر حادث تحطم طائرة دام في ليبيا إلى 13 يناير 2000 عندما تحطمت طائرة قرب مرسى البريغة مما أسفر عن مقتل 22 شخصا .
    وحادث الأربعاء الموافق 12 مايو / أيار هو الأكثر دموية منذ 22 ديسمبر 1992 عندما تحطمت طائرة بوينج 727 تابعة لشركة الخطوط الجوية العربية الليبية قرب مطار طرابلس وقتل في الحادث 157 شخصا.
    وتأسست شركة "الخطوط الجوية الإفريقية" الليبية في إبريل 2001 برأسمال 70 مليون دولار ومقرها في طرابلس.
    وبدأت باستئجار طائرات بوينج لتسيير رحلات إلى عواصم إفريقية عدة منها الخرطوم ونيامي وباماكو وواجادوجو وهي تؤمن اليوم رحلات إلى مدن افريقية عدة من بينها جوهانسبرج والقاهرة وابيدجان واكرا ومدن اوروبية ايضا مثل لندن وباريس وامستردام وروما.
    وكل الطائرات التي تملكها هي طائرات ايرباص وعددها 11 طائرة منها ثلاثة من طراز ايه-320-200 وثلاثة ايه-319-111 وثلاثة ايه330-200 من طراز الطائرة نفسها التي تحطمت في طرابلس.
    وطائرات الشركة بيضاء اللون مع أجنحة وذيل اسود عليها الرقم 9 مكررا أربع مرات بالأخضر والأحمر والأصفر في إشارة إلى 9 سبتمبر 1999 تاريخ تأسيس الاتحاد الإفريقي.
    ويعتبر حادث الطائرة الليبية الأسوأ على مستوى العالم منذ 10 إبريل/ نيسان 2010 عندما تحطمت طائرة كانت قادمة من العاصمة البولندية وارسو في طريقها إلى مطار سمولنسك غربي روسيا تحمل الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي ومعه 95 شخصا آخرين وجميعهم لقى حتفه في هذا الحادث.
    وكانت الطائرة تقل الرئيس كاتشينسكي وزوجته ورئيس أركان الجيش البولندي وعددا كبيرا من كبار المسؤولين كانوا يرافقون الرئيس ضمن وفد رسمي لإحياء ذكرى الضباط البولنديين الذين أعدمتهم قبل 70 عاماً الشرطة التابعة للزعيم السوفيتي ستالين في مدينة كاتين قرب سمولنسك.
    صور الحادث


    بالصور .. الطفل الهولندي "المعجزة" بحادث الطائرة الليبية 697296
    بالصور .. الطفل الهولندي "المعجزة" بحادث الطائرة الليبية 697170
    بالصور .. الطفل الهولندي "المعجزة" بحادث الطائرة الليبية 697167
    بالصور .. الطفل الهولندي "المعجزة" بحادث الطائرة الليبية 697169
    بالصور .. الطفل الهولندي "المعجزة" بحادث الطائرة الليبية 697166
    بالصور .. الطفل الهولندي "المعجزة" بحادث الطائرة الليبية 697163
    بالصور .. الطفل الهولندي "المعجزة" بحادث الطائرة الليبية 697162
    بالصور .. الطفل الهولندي "المعجزة" بحادث الطائرة الليبية 697161
    بالصور .. الطفل الهولندي "المعجزة" بحادث الطائرة الليبية 697160
    بالصور .. الطفل الهولندي "المعجزة" بحادث الطائرة الليبية 697157


    رابط الخبر
    -----------------------------------------------------------
    لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله
    احمد
    احمد
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    اوسمة : بالصور .. الطفل الهولندي "المعجزة" بحادث الطائرة الليبية Empty
    المزاج : بالصور .. الطفل الهولندي "المعجزة" بحادث الطائرة الليبية Empty

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الرجوع الى أعلى الصفحة

    - مواضيع مماثلة

     
    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى